ام عمرو للرقيه الشرعيه وتفسير الاحلام
نرجو من الله ان تفيد وتستفيد
يجب التسجيل لمن يريد العلاج او تفسير الاحلام
يجب علي من يسجل ان يكتب عمره الحقيقي
يجب تفعيل تسجيلك من بريدك الاكتروني او انتظار التفعيل منا
ام عمرو للرقيه الشرعيه وتفسير الاحلام
نرجو من الله ان تفيد وتستفيد
يجب التسجيل لمن يريد العلاج او تفسير الاحلام
يجب علي من يسجل ان يكتب عمره الحقيقي
يجب تفعيل تسجيلك من بريدك الاكتروني او انتظار التفعيل منا
ام عمرو للرقيه الشرعيه وتفسير الاحلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ام عمرو للرقيه الشرعيه تفسير احلام
 
الرئيسيةمن اسرار فاتحه الكتاب Emptyأحدث الصورالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم *** للاتصال بام عمرو للعلاج علي الاسكايب alraqye


 

 من اسرار فاتحه الكتاب

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
المدير العام


عدد المساهمات : 199
تاريخ التسجيل : 05/06/2008

من اسرار فاتحه الكتاب Empty
مُساهمةموضوع: من اسرار فاتحه الكتاب   من اسرار فاتحه الكتاب I_icon_minitimeالأحد يوليو 13, 2008 5:08 pm


اعلم أخي الفاضل .. وأختي الفاضلة ..


أنه تعالى سمى نفسه في الفاتحة بخمسة أسماء " الله و الرب و الرحمن
و الرحيم ومالك يوم الدين " و للعبد أحوال ثلاثة الماضي و الحاضر و المستقبل ..


أما الماضي فقد كان معدوما محضا كما قال تعالى "وقد خلقتك من قبل
و لم تك شيئا " و كان جاهلا فعلمه الله كما قال " والله أخرجكم من بطون
امهاتكم لا تعلمون شيئا و جعل لكم السمع و الأبصار و الأفئدة " والعبد انما
انتقل من العدم إلى الوجود ومن الموت إلى الحياة ومن العجز إلى القدرة ومن
الجهل إلى العلم لأجل أن الله تعالى كان قديما أزليا .. فبقدرته الأزلية و علمه
الأزلي أحدثه و نقله من العدم إلى الوجود فهو إله بهذا المعنى .

وأما الحال الحاضر للعبد فهي حاجته الشديدة له لأنه كلما كان معدوما كان محتاجا
إلى الرب الرحمن الرحيم وذلك أنه لما دخل في الوجود انفتحت أبواب الحاجات
و حصلت عنده أسباب الضرورات احتاج إلى رب رحمن رحيم .

وأما الحال المستقبلية للعبد فهي حال ما بعد الموت و الصفة المتعلقة بتلك
الحالة هي قوله" مالك يوم الدين " فصارت هذه الصفات الخمس من
صفات الله متعلقة بهذه الأحوال الثلاثة للعبد فظهر أن جميع مصالح العبد
في الماضي و الحاضر و المستقبل لا تتم ولا تكمل إلا بالله و بفضله
و إحسانه فلما كان الأمر كذلك ..

وجب أن لا يشتغل العبد بعبادة شيء إلا بعبادته سبحانه و تعالى ..

و اعلموا أن العبودية ذلة و مهانة إلا أنه كلما كان المولى أشرف و أعلى
و أكمل كانت العبودية أهنأ و أمرأ ولما كان الله تعالى هو أشرف الموجودات

و أعلاها .. كانت عبوديته أولى من عبودية غيره .. و أيضا قدرة الله تعالى
أعلى من قدرة غيره و علمه أكمل من علم غيره و جوده أفضل من جود غيره.


فوجب القطع بأن عبوديته أولى فلهذا السبب قال في الفاتحة " إياك نعبد
و إياك نستعين " أي نخصك بالعبادة و طلب الإستعانة .


و إياك نستعين .. تدل على التوحيد المحض الذي لا تكون العبودية فيه
إلا لله وحده حتى ينال العبد بها خير الدنيا والآخرة .


و اعلموا أن العبودية لا تكون إلا بالتقوى ..
قال الله تعالى " يأيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته "
وهو القيام بالواجب و اجتناب الحرام و نحوه " فاتقوا الله ما استطعتم
" قال ابن مسعود "حق تقاته " هو أن يطاع فلا يعصى
و أن يذكر فلا ينسى و أن يشكر فلا يكفر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://omamr.123.st
الراقي

الراقي


عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 04/01/2009

من اسرار فاتحه الكتاب Empty
مُساهمةموضوع: رد: من اسرار فاتحه الكتاب   من اسرار فاتحه الكتاب I_icon_minitimeالإثنين يناير 05, 2009 12:14 am

جزاك الله عنا كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من اسرار فاتحه الكتاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سر من اسرار لا اله الا الله
» حرب بيني و بين الجن بين الحق و الباطل
» اسرار الصلاة على النبي
» اسرار العلاج بالاستماع الي القران

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ام عمرو للرقيه الشرعيه وتفسير الاحلام :: قسم الرقيه الشرعيه والعلاج بالقران :: قسم الرقيه الشرعيه-
انتقل الى: